مركز الفنون المعاصرة

يقع مركز الفنون المعاصرة المعروف أيضا كمركز" سوروس" للفن المعاصر في حي "بودول" في كييف. و هو حي قديم جدا من أحياء المدينة، و هذا يضيف حنينا و تاريخا للمعرض الذي يقع في المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. أصبح مركز "سوروس" للفنون 

المعاصرة واحدا من أهم المعارض الفنية في أوكرانيا، و يدعم سعيه لعرض أعمال الفنانين في البلاد.
افتتح جورج سوروس مركز الفنون المعاصرة في أوكرانيا في عام 1993. و هو معرض فني أوكراني مهمته التأثير في المواهب الجديدة، و تشجيع الفنانين غير المكتشفين لعرض أعمالهم. يسعى مركز الفنون المعاصرة ليس فقط للبحث عن الفنانين، بل يحاول أن يغرس الرغبة في المشاريع الشخصية و المعارض و يعرض عالم الوكالات و المعارض الفنية الأخرى في أوكرانيا. و هو معرض فني لم يسبق له مثيل و يسعى لتعزيز الروابط بين أعضاء صناعة الفن، و يساعد على بناء السمعة و شبكة الاتصالات بين بعضهم البعض. يأمل مركز "سوروس" للفن المعاصر فى  تقديم مختلف الأنواع في صناعة الفن لتكون قادرة على مساعدة بعضهم البعض في المعارض المشتركة و المشاريع المختلفة.

و عن طريق عرض أنواع مختلفة من الفن، فإن مركز الفنون المعاصرة قادر على توسيع مخيلة الجمهور و تقديم أشكال جديدة من الفن و تأثير تفاعل الجمهور مع مجتمع الفن. كما يواصل المعرض مهمته في تعليم الجمهور و لا يزال  يركز على البحث في سبل جديدة لتعريف الزائر على الفن المعاصر. و لدى المعرض دائما شيء جديد و يثير زواره للانضمام إلى مجتمع الفن. و قد أدى ذلك إلى اكتشاف الفنانين المشهورين مثل فاسيلي تساغوروف الذي عرض أعماله في المعرض في عام 2001 و عرض أعمال سيرجي براتكوف في عام 2002.
 يعتمد مركز الفنون المعاصرة على تبرعات الأفراد و المؤسسات التجارية التي تمكن من تحقيق أحلام الفنانين الطامحين، و تقديم الفن للشباب و فناني المستقبل.

مصدر: ukraine.com

تعليقات